شركة الصلاحي للخرسانة الجاهزة

صورة مرعبة .. رمال تلتهم منازل موطنين في لحج

عدن الان خاص لحج -

تداول عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لزحف رمال لمساكن المواطنين في منطقة نائية بمديرية تبن بمحافظة لحج جنوب اليمن.

وبحسب المصادر أن سكان بئر ناصر "الشقعة" مديرية تبن بلحج يتعرضون لتهديد خطر زحف الرمال إلى مساكنهم وأضحت غارقةً في كثبان وبدأت بالدخول إلى من النوافذ.

وقال أهالي المنطقة لموقع عدن الان الإخباري  " أنهم على هذه الحالة منذ أكثر من 5 سنوات في صراع مع حبات الرمال التي شكلت نقطة سوداء  أمامهم وتحرمهم من الاستمتاع بالهواء النقي، مسببةَ امراض الجهاز التنفسي  وخاصة عند كبار السن والأطفال حديثي الولاده الذين  لازموا مساكنهم  وإغلاق النوافذ بعد أن وصلت حبات الرمال إليها مما أجبرت البعض  بالهجرة الداخلية وترك مساكنهم .

مضيفين " أن معركة زحف الرمال إلى مساكنهم تهدد حياتهم وحياة أطفالهم للخطر و تجلب لهم الافاعي والحشرات الضارة التي سهل وصولها إلى داخل المنازل ، كما أنها وقفت عائقا أمام حرمان أطفالهم من فضاء اللعب ووصل الخدمات العامة للمنطقة ، إضافة إلى إنها تدخلت في تلويث  وجباتهم الغذائية اليومية .

وناشد أهالي بئر ناصر الجهات المحلية والحكومية والمنظمات المدنية وفاعلي الخير  التدخل بالعمل إلى تثبيت زحف كثبان الرمال ووضع البرامج والخطط لها.