شركة الصلاحي للخرسانة الجاهزة

بشرى سارة،، موقع عدن الان يكشف مستجدات ستنهي الإنهيار الإقتصادي في اليمن

عدن الان/ أخبار:

 

أكدت مصادر مطلعة لموقع عدن الان الأخباري أن مفاوضات مكثفة تجري حاليا لإعادة تشغيل منشأة بلحاف لتصدير الغاز الطبيعي في محافظة شبوة، وذلك تنفيذا للشق الإقتصادي والتنموي من مصفوفة برنامج (حرية اليمن السعيد) التي دشنها التحالف العربي للنهوض بالشعب اليمني.

وأوضحت مصادر موقع عدن الان، أن مفاوضات متقدمة تجري حاليا مع شركة توتال الفرنسية المشغلة لمنشأة بلحاف الغازية وميناء بلحاف لتصدير الغاز الطبيعي، وذلك لإستئناف العمل بمنشأة وميناء بلحاف وبدأ تصدر الغاز.

وتعد منشأة وميناء بلحاف لتصدير الغاز أهم رافد للبلاد من العملات الأجنبية، ومن شأن استئناف تشغيلهما وعودة تصدير الغاز رفد وتعزيز الإقتصاد الوطني وتدعيم العملة المحلية وإنهاء إنهيار قيمتها وتوفير العملة الصعبة.

وقالت مصادر موقع عدن الان الأخباري إن تحرير محافظة شبوة النفطية بالكامل من مليشيات الحوثي وتأمينها وتطبيع الأوضاع فيها قد أسهم في توفير المناخ المطلوب لبدأ جهود إعادة تشغيل منشأة وميناء بلحاف لتصدير الغاز الطبيعي، بالإضافة إلى خطوات مماثلة تهدف إلى عودة شركات إنتاج النفط إلى شبوة واستئناف أعمالها.

ويأتي تكثيف الجهود لإستئناف عمل منشآت إنتاج وتصدير الغاز والنفط في محافظة شبوة بتنسيق مشترك ما بين التحالف العربي والحكومة اليمنية في إطار تنفيذ الشق الإقتصادي والتنموي لمرحلة (حرية اليمن السعيد) التي أعلن التحالف يوم الثلاثاء الماضي بدأ تنفيذها للنهوض بالإقتصاد اليمني.

وتعد منشأة بلحاف لتصدير الغاز أهم المشاريع الاستراتيجية في اليمن، حيث كلف إنشاؤها 4.5 مليارات دولار، وهي مخصصة لتخزين وتصدير الغاز الطبيعي المسال القادم من مأرب، شمال شرقي البلاد.