شركة الصلاحي للخرسانة الجاهزة

تشكلت من أبناء المحافظات الشمالية وتقاتل سرا منذ شهرين..

ألوية اليمن السعيد تلتحم بألوية العمالقة بمأرب،، وموقع عدن الان ينشر تفاصيل تأسيسها وتدريبها وتسليحها

عدن الان/ تقرير:

 

أعلن تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية عن إدخال قوة عسكرية جديدة مكونة من أبناء المحافظات اليمنية الشمالية إلى عملية تحرير محافظتي مأرب والبيضاء.

وأطلق على القوة العسكرية الجديدة المكونة من أبناء المحافظات الشمالية أسم (ألوية اليمن السعيد)، وقد ألتحقت فعليا بالعمليات القتالية الدائرة حاليا جنبا إلى جنب مع ألوية العمالقة ضمن عملية (حرية اليمن السعيد) التي أطلقها التحالف العربي عقب استكمال تحرير محافظة شبوة والانتقال إلى مرحلة المواجهة النهائية لإنهاء الإنقلاب الحوثي.

وأكدت مصادر عسكرية ميدانية في محافظة مأرب لموقع عدن الان الأخباري، أن قوات ألوية اليمن السعيد قد قام التحالف العربي فعليا بإلحاقها بجبهات مأرب قبل نحو شهرين بدون الإعلان عن مشاركتها، وذلك بهدف كسب عنصر المفاجئة ضد المليشيات الحوثية، وقد نجحت فعلا هذه القوات في كسر الهجوم الحوثي الشرس على مأرب وتحقيق انتصارات.

وأوضحت ذات المصادر لموقع عدن الان الأخباري بأن إعلان التحالف العربي رسميا يوم أمس الخميس عن قوات ألوية اليمن السعيد يأتي بعد إلتحامها مع قوات ألوية العمالقة في جبهات محافظة مأرب وتوحدهما في العملية الكبرى لتحرير مأرب ومن بعدها التوجه صوب صنعاء للقضاء نهائيا على الإنقلاب الحوثي.

وينفرد موقع عدن الان الأخباري بنشر التفاصيل الكاملة لتأسيس وتدريب وتسليح (ألوية اليمن السعيد)، والمحافظات التي ينتمي إليها الجنود الملتحقين بها، وطبيعة العمليات العسكرية التي تنفذها، وفيما يلي تفاصيل قوات ألوية اليمن السعيد:

1 - ألوية اليمن السعيد عبارة عن قوات عسكرية ألتحقت بالقتال بجبهات مأرب منذ شهر نوفمبر الماضي بدون الإعلان عنها، وبعد أن تم تدريبها عسكريا لعدة أشهر في معسكرات على النحو التالي:
أ - معسكر شرقي محافظة مأرب.
ب - معسكر غرب محافظة حضرموت.
ج - معسكر على الحدود مع السعودية.

2 - القوة البشرية التي تتكون منها ألوية اليمن السهيد قد وصل أفرادها والملتحقين بها إلى مركز تجميعها الأولي في محافظة مأرب، وهم من ابناء محافظات صنعاء، وعمران وصعدة، وذمار.

3 - عقب انتهاء التدريب العسكري قام التحالف العربي بتجهيز وتسليح ألوية اليمن السعيد بالأسلحلة والاليات والعتاد اللازم ضمن جهود التحالف بقيادة السعودية بمساندة الشعب اليمني في معركته ضد الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران.

4 - بعد إتمام مرحلتي التدريب والتسليح، تم إرسال قوات اليمن السعيد على شكل دفعات إلى مأرب بشكل غير علني.

4 - بدأت قوات ألوية اليمن السعيد فعليا قبل شهرين الإنخراط والمشاركة في القتال ضد مليشيا الحوثي الانقلابية في الجبهة الجنوبية لمأرب، وتحديدا في مطلع نوفمبر من العام الماضي، وذلك دون إعلان رسمي لمشاركتها في الإسناد العاجل للجيش والمقاومة وكسر الزحف الحوثي على مأرب.

5 - أعلن التحالف العربي أمس الخميس رسميا عن التحام ألوية اليمن السعيد مع ألوية العمالقة بجبهات مأرب وبدأ المعركة المصيرية لقوات الجيش اليمني للقضاء على الإنقلاب الحوثي.

ومساء يوم أمس الخميس أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن عن تقدمات نوعية لـ ”ألوية العمالقة واليمن السعيد” بجبهات مأرب، وإشتداد الضربات الموجهة إلى المليشيات الحوثية.

وثمن تحالف دعم الشرعية في اليمن بطولات ألوية العمالقة، ودعم الأشقاء بدولة الإمارات لعملية ”حرية اليمن السعيد”.

فيما أكدت مصادر ميدانية لموقع عدن الان الأخباري، تحقيق تقدم كبير لقوات الجيش في جنوب مأرب وخسائر كبيرة للحوثيين.

وكان ناطق قوات التحالف العربي العميد تركي المالكي أعلن الثلاثاء الماضي من مدينة عتق مركز محافظة شبوة خلال مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ المحافظة عوض العولقي عن انطلاق عملية حرية اليمن السعيد ضد مليشيا الحوثي الانقلابية، مؤكداً أنها عملية تنموية من أجل الشعب اليمني.