شركة الصلاحي للخرسانة الجاهزة

موقع عدن الان ينشر بنودها وخطواتها

لإنقاذ الحوثيين،، إيران تعلن رسميا مبادرة لإيقاف حرب اليمن

عدن الان/ أخبار:

 

بمحاولة لإنقاذ ما تبقى من مليشيات الحوثيين وتجنيبهم الهزيمة الوشيكة،، أعلن النظام الإيراني اليوم الجمعة عن عرض لوقف كامل للحرب في اليمن.
وتقدمت إيران، اليوم الجمعةد بمبادرة سياسية لوقف الحرب في اليمن، وهذه هي اول مبادرة تقدمها ايران لانهاء الحرب اليمنية التي فجرتها عبر مليشياتها الحوثية ومدتهم بالأسلحة والصواريخ والطائرات المسيرة والخبراء العسكريين من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني على إمتداد سنوات الحرب السبع.
وأعلنت وزارة الخارجية الايرانية اليوم الجمعة رسميا عن ما أسمته (مبادرة وقف الحرب في اليمن، ورصد موقع عدن الان الأخباري النص الكامل لبنود المبادرة الإيرانية، وفيما ما جاء فيها:
نصت المبادرة الإيرانية على الوقف الفوري لإطلاق النار في اليمن، والبدء في خطة للمساعدات الإنسانية، والشروع في حوار يمني يفضي إلى تشكيل حكومة ذات قاعدة موسعة.
ووفق المبادرة فانه سيتم اولا وقف كافة الهجمات المسلحة التي تنفذ على الاراضي اليمنية ومن بينها الهجوم ضد محافظة مأرب وهو الأمر الذي رفضه الحوثيون خلال عامين من الان.
ويأتي هذا العرض الإيراني بعد الانتصارات والتقدم النوعي الذي حققته قوات الشرعية والتحالف العربي بقيادة السعودية على الحوثيين في جبهات مأرب وشبوة والبيضاء والحديدة وتعز، وتسارع هزائم المليشيات الحوثية ومقتل قيادات بارزة منها والالاف من مقاتليها.