شركة الصلاحي للخرسانة الجاهزة

معلومات حصرية .. الحوثي يطلق مسيراته المفخخة من سفن صيد إيرانية .. تفاصيل

عدن الان خاص

تحصل موقع "عدن الان الإخباري" على معلومات هامة بشأن رصد سفن إيرانية تتجول بشكل منتظم بين البحر الأحمر والبحر العربي في المياه الدولية القريبة للمياه الإقليمية اليمنية تحت مبرر ممارسة الاصطياد.

ونقلت مصادر عاملة في القطاع السمكي تفاصيل خطيرة حول مشاهدة بعض الصيادين اليمنيين لطائرات مسيرة تنطلق من تلك السفن المتواجدة قبالة المياه الإقليمية اليمنية دون معرفة وجهتها ، موضحة أن الكثير من تلك السفن تتسلل إلى داخل المياه الإقليمية اليمنية لممارسة أعمال غير مشروعة تحت مبرر الاصطياد.

وكانت السلطات الحكومية في اليمن كشفت خلال السنوات الماضية عن تواجد العشرات من السفن الإيرانية قبالة السواحل اليمنية وبشكل يثير الشكوك خصوصا مع التأكيدات الدولية بشأن مشاركة إيران في تهريب الأسلحة والصواريخ والطائرات المسيرة لميليشيا الحوثي الانقلابية.

وأكدت السلطات اليمنية حينها أن السفن الإيرانية تتسلل إلى المياه اليمنية وتمارس أعمال غير مشروعة، موضحة أن تلك السفن لها أغراض عسكرية أكثر ما هي أغراض اصطياد أسماك كما تدعي.

وكشف صيادون من أبناء جزيرة سقطرى أنهم شاهدو عدد السفن والبواخر التي تحمل علم إيران وهي تمر في المياه الإقليمية وأثارت تلك السفن الشكوك خصوصا وأن الصيادين تلقو تهديدات من طاقهما وبضرورة الابتعاد عنهم أو التعرض للهجوم والاعتداء.

وتفتح هذه المعلومات الكثير من التساؤلات حول ما إذا كانت إيران تقوم عبر تلك السفن المشبوهة في المياه اليمنية بإدارة العمليات العسكرية الجوية للحوثيين ، وخصوصا وأن الحوثيين لا يمتلكون الإمكانيات والكفاءة والقدرات على إدارة هذه العمليات من الداخل اليمن.

وتوقعت مصادر عسكرية يمنية أن تكون هناك غرفة عملية عسكرية إيرانية تدير عمليات الحوثي الجوية خصوصا ضد أراضي المملكة العربية السعودية سواء في البر أو في البحر ، مشيرة إلى أن انطلاق طائرات مسيرة من البحر لا يمكن اغفاله أو تجاهله ويجب على الحكومة اليمنية التحرك سريعاً لمنع تواجد أية سفن إيرانية في المياه الإقليمية اليمنية تحت أي غطاء أو مبرر  لانه يمثل تهديد حقيقي.