شركة الصلاحي للخرسانة الجاهزة

بدأ مشروع تأهيل شبكة الصرف الصحي بصلاح الدين في البريقة

عدن الان/ محمد القادري:

 

سلم مدير عام مديرية البريقة بمحافظة عدن، الدكتور صلاح يحيى الشوبجي، اليوم الاثنين، موقع العمل لبدأ مشروع إعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي لحي الضباط بمنطقة صلاح الدين، إلى الجهة المنفذة "شركة إرم ستار للتجارة والمقاولات العامة" والبالغ تكلفته 66 ألف دولار، بتمويل من البنك الدولي عبر منظمة اليونسيف العالمية للطفولة.

ويتضمن المشروع، والذي فترة تنفيذ بحسب العقد المبرم 3 أشهر، تركيب أنابيب بلاستيكية ضغط عالي بطول 500 متر، ذات قطر 200 مليمتر، بالإضافة إلى إنشاء 14 غرفة تفتيش خرسانية جديدة بأعماق مختلفة مع تركيب أغطية حديدية محكمة. 

وخلال عملية التسليم، بمعية نائب مدير عام لشؤون الصرف الصحي بالمؤسسة المحلية للمياه، المهندس زكي حداد، حث مدير عام البريقة، الدكتور صلاح الشوبجي، الجهة المنفذة في البدء بعمل المشروغ مع التقيد بالمواصفات الهندسية والمعايير الفنية مع الإلتزام بالفترة الزمنية المتفق عليه في بنود عقد عمل إنجاز المشروع، مشيراً إلى أهمية تنفيذ المشروع كونه سيسهم في القضاء على الطفح المستمر لمياه الصرف الصحي والحفاظ على الوضع البيئي بالحي.

وثمن الدكتور الشوبجي بتصريح لموقع عدن الان الأخباري، جهود منظمة اليونسيف العالمية على تبنيه في تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية والتنموية في مختلف المجالات، وعلى وجه الخصوص هذا المشروع الخدمي الهام في معالجة ما يعاني به أهالي حي الضباط بمنطقة صلاح الدين بسبب تهالك شبكة الصرف الصحي والحفاظ على الأثر البيئي للحي.

حضر عملية التسليم، ممثل عن مشروع المياه والصرف الصحي للمدن الحضرية بوزارة المياه والبيئة، المهندس نيازي عبده محمد، ومدير الصرف الصحي بمديرية البريقة، المهندس وضاح أحمد عوض، وممثل عن منظمة اليونسيف العالمية، المهندس خالد مشرع، ومدير شركة إرم ستار للتجارة والمقاولات العامة، المهندس عبدالغني الصهباني.