شركة الصلاحي للخرسانة الجاهزة

المخرج د. "الرخم" .. "المرشدي" تاريج يجب عدم المساس بمكانته الفنية .

عدن الان / نبيل غالب

 أستنكر الفنان والمخرج المسرحي القدير د. محمد الرخم، إقدام عناصر تخريبية في مدينة "عدن" إزالة اللوحة التعريفية لشارع كورنيش المناضل والسياسي والاديب والمثقف الفنان "محمد مرشد ناجي_ المرشدي" رحمة الله عليه ، في منطقة ريمي بمديرية المنصورة، بصورة فِجة أثارت استياء وغضب عارمين لدى محبي المرشدي خاصة وسكان العاصمة عدن عامة، بعد ان اطلق المحافظ أسمه على الشارع مؤخرآ.

     وعبر د. الرخم في تصريح صحفي بإسمه وأسم فناني ومبدعي مدينة "عدن"_ عن غضبه من هذا التصرف، الذي ينم عن حقد دفين على رجالات العاصمة عدن، خاصة والجنوب واليمن الشرفاء عامه، من الذين افنوا جل سنوات عمرهم في خدمةخدمة الوطن، لافتآ أن هذا التصرف الغير مسؤول يأتي في إطار مسلسل استهداف وتهميش كوادر ورجالات عدن الأوفياء.

    ودعا د. محمد السلطة المحلية ممثلةً بمحافظ عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، ومدير عام مديرية المنصورة أحمد علي الداؤودي، إلى سرعة محاسبة من أقدم على هذا العمل الجبان والدنيء المستهدف فيه أحد أعلام عدن والجنوب واليمن خاصة والوطن العربي عامة.

    وأكد د. محمد الرخم في ختام تصريحه_ أن فناني ومبدعي 'عدن" لن يبقون مكتوفي الأيدي عن هذا الفعل الفاضح والمشين، وسيعملون على تصعيد الأمر إلى أعلى المستويات لدى الجهات المسؤوله المختصه وفعاليات المجتمع المدني والإعلام وغيرها، حتى يتم وضع حد لمثل هكذا تصرفات تسيئ لتاريخ عدن الفني والثقافي .

    يذكر أن الفنان القدير "محمد مرشد ناجي" رحمة الله عليه، مطرب وملحن ومؤرخ موسيقي يمني، يعد من أعلام الأغنية اليمنية، ومن أبرز مجدديها، امتدت تجربته الفنية إلى نحو ستة عقود، أسهم خلالها في إثراء وتطوير الأغنية، كما شارك في إحياء ونشرالتراث الغنائي
 اليمني الغزير والمتنوع على مستوى اليمن والجزيرة العربية .