دجوكوفيتش يتوج بلقب ويمبلدون ويعادل رقم الأسطورتين نادال وفيدرر

عدن الان متابعة خاصة

احتفظ النجم الصربي نوفاك دجوكوفيتش، المصنف أولا عالميا، بلقب بطولة ويمبلدون للتنس، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، بفوزه على الإيطالي ماتيو بيريتيني.

وتمكن العملاق الصربي من قلب تأخره بمجموعة إلى فوز بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، تفاصيلها كالتالي: (6-7) و(6-4) و(6-4) و(6-3) في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد، في العاصمة البريطانية لندن.

وأحرز النجم الصربي اللقب الثالث له على التوالي "هات تريك" في الموسم الحالي من سلسلة البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام"، والسادس في بطولة ويمبلدون، والعشرين من سلسلة "غراند سلام"، بعد وصوله النهائي الكبير الثلاثين، واللقب 61 في جميع البطولات خلال في مسيرته الاحترافية حتى الآن.

وعادل نوفاك دجوكوفيتش (34 عاما) بذلك الرقم القياسي للثنائي، النجم الإسباني رافائيل نادال، الذي غاب هذه عن البطولة، والمايسترو السويسري روجر فيدرر، الذي ودعها من الدور ربع النهائي.

وأصبح نوفاك دجوكوفيتش قريبا من تحقيق "الغراند سلام الذهبي"، أي الفوز بالبطولات الأربع الكبرى في سنة واحدة، إضافة الى الميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية التي ستنطلق في العاصمة اليابانية طوكيو، يوم 23 يونيو الجاري