وزارة الدفاع اليمنية تقر صرف أربعة مرتبات للعسكريين، وموقع عدن الان ينشر تفاصيل آلية جديدة أنهت تأخير المرتبات

عدن الان خاص : قال مصدر مسؤول في وزارة الدفاع عن صرف أربعة مرتبات لمنتسي الجيش سيتم صرفها على مرحلتين.

واضاف المصدر لـ"عدن الان" مفضلا عدم ذكر اسمه: "فإنه قد تم إعتماد آلية وإجراءات جديدة لصرف مرتبات منتسبي المتأخرة وكذلك انهاء تأخير صرف المرتبات القادمة وضمان صرفها في موعدها شهريا.

وأوضح المصدر ذاته ان جهود بدلها الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة الجديدة ووزارة الدفاع بالتنسيق مع قيادة التحالف ممثلة بالمملكة العربية السعودية تم بموجبها ولأول مرة منذ ست سنوات إعتماد تحويل الموازنة المالية الخاصة بمرتبات الجيش مباشرة إلى الدائرة المالية بوزارة الدفاع، الأمر الذي يمكن الوزارة من صرف المرتبات مباشرة الى منتسبي القوات المسلحة بانتظام وفي موعدها بعد أن أنهت الالية الجديدة العراقيل والمعوقات التي كانت تتسبب في تأخير صرف المرتبات مثلما كان يحدث في العام السابق.

وبذات الصدد أكد المصدر سيتم صرف أربعة مرتبات للعسكريين، موضحا بأن مرتب شهرين سيتم صرفها خلال الايام القليلة القادمة أو وسيتبعها بأسابيع صرف مرتب شهرين أيضا للجيش.

وأوضح المصدر في السياق نفسه أن الألية الجديدة التي تم بموجبها تحويل موازنة مرتبات الجيش مباشرة إلى مالية وزارة الدفاع قد أنهت العراقيل التي كانت تتسبب في تأخير المرتبات كونها كانت تحول لجهات أخرى تعيق صرفها في موعدها.