العاصمة عدن على موعد مع ظلام دامس خلال أيام

عدن الان خاص

باتت العاصمة عدن، حاليا، مهددة بتوقف عمل كافة محطات شركات الطاقة الكهربائية المشتراة، الأمر الذي سيؤدي إلى مضاعفة انقطاعات التيار الكهربائي بشكل كبير جدا، وذلك بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف.

وهددت شركات الطاقة الكهربائية المشتراة (القطاع الخاص) العاملة في العاصمة عدن، بتوقف عمل كافة محطاتها الكهربائية خلال الأيام القليلة القادمة، في حال عدم سداد الحكومة لمستحقاتها المالية المتأخرة.

وقالت الشركات في رسالة مطالبة بمستحقاتها المالية وجهتها للحكومة ووزارة الكهرباء والسلطة المحلية في عدن، إن المراسلات السابقة بين الشركات والجانب الحكومي ووزارة الكهرباء يقضي بسداد المستحقات المالية لشركات الطاقة للفترة من أكتوبر 2019 وحتى مارس 2020 على دفعتين، وذلك لمساعدة الشركات لعمل ما يلزم من إصلاحات للاستعداد التام لمجابهة ارتفاع الأحمال بصيف 2021.

وأضافت: أنه تم سداد الدفعة الأولى بتاريخ 8 ابريل 2021، ولم يتم الوفاء بسداد الدفعة الثانية حتى يومنا هذا، وإزاء ذلك فان الشركات تخلي مسؤوليتها الكاملة عن خروج محطاتها عن الخدمة نهائيا والتي بدأت قدراتها بالانحذار بسبب عدم سداد المستحقات المالية للشركات، كما تمهلكم الشركات حتى تاريخ 23 يونيو الجاري لتصحيح أي إخفاقات.