بدعم من فاعل خير..

منظمة تجديد ومؤسسة الهجرة الخيرية تدشنان أعمال الحملة الرمضانية السابعة في (عدن ولحج)

عدن/عدن الآن/ هشام الحاج:

دشنت مؤسسة الهجرة الخيرية للتنمية بالتنسيق مع منظمة تجديد للتنمية و الديمقراطية، صباح اليوم، أعمال حملتها الرمضانية السابعة والتي يتم تدشينها في شهر شعبان وحتى إنتهاء شهر رمضان في كل عام.

وفي ثالث أعمال الحملة الرمضانية السابعة (رمضان عطاء وإحسان)، التي تستبق مؤسسة الهجرة الخيرية للتنمية م/عدن، تنفيذ أعمالها بشهر شعبان وتتواصل إلى نهاية شهر رمضان، نفذت المؤسسة توزيع عدد (130) سلة غذائية من أصل (1000) سلة غذائية في عدن، حيث بدأ تدشين توزيعها بتمويل فاعل خير وبتنسيق مع منظمة تجديد للتنمية والديمقراطية.

واستهدفت مجموعة من المناطق القاطنة فيها عدد من الأسر الفقيرة والمحتاجة والنازحين والأيتام والمرضى .

كما قامت الهجرة بتوزيع (40) سلة غذائية في منطقة الرباط و (50) سلة في منطقة كرش بمحافظة لحج، و (40) سلة غذائية في منطقة المزارع بمحافظة عدن.

دشن التوزيع في تلك المناطق مدير مؤسسة الهجرة الأستاذ/ عبدالرحمن المحضار - والأستاذ/ اصيل البكري - المسئول الإداري والمالي لمنظمة تجديد للتنمية، ومجموعة من أعضاء التنفيذ بالمؤسسة والمنظمة.

وبدعم من فاعل خير، نفذت مؤسسة الهجرة الخيرية للتنمية بعدن، توزيع اللحوم لعدد (50) اسرة محتاجة من الفقراء والأيتام والنازحين بمناطق (الرباط - وبئر فضل - والقاهرة) بمحافظة عدن، وتم ذبح 6 روؤس من الغنم لتشمل عدد الأسر المذكورة آنفا المستفيدة من التوزيع.

كما قامت بتوزيع دفعة ثالثة من المساعدات النقدية وزعت لأكثر من (209) يتيماً بمحافظات عدن ولحج، وذلك بدعم من مجموعة أهل الخير والعطاء، كما نفذت توزيع الدفعة الثالثة من المساعدات النقدية لأسر الأيتام يومي الأحد والإثنين - 9 - 8/ شعبان.

وشمل توزيع توزيع المساعدات النقدية أكثر من 209 يتيماً موزعين على 117 أسرة، من عدد من المناطق بمحافظات عدن ولحج، وتم اعتماد المساعدات لهؤلاء الأيتام المسجلة اسماؤهم في كشوفات مشروع كفالة يتيم الذي ترعاه مؤسسة الهجرة، والذين تُدفع لهم مبالغ شهرية رمزية تخفف من معاناتهم، مع إضافة مجموعة من الأيتام الأخرين.

ويأتي مشروع المساعدات النقدية ضمن أعمال الحملة الرمضانية السابعة التي تواصل مؤسسة الهجرة تنفيذ أعمالها على قدم وساق بداية منتصف شهر شعبان وحتى أواخر شهر رمضان الكريم.