تشيلسي يتوقف عن انتصاراته ويكتفي بالتعادل مع ساوثهامبتون

ماونت يتعادل لتشيلسي من ركلة جزاء

عدن الان لندن:

عجز عن استثمار أفضليته الميدانية المطلقة ضد مضيفه

انفرد فريق تشيلسي بالمركز الرابع بالدوري الإنجليزي لكرة القدم، بشكل مؤقت، بعد تعادله 1 - 1 مع مضيفه ساوثهامبتون أمس (السبت)، في الجولة الخامسة والعشرين من المسابقة.
وتقدم ساوثهامبتون بهدف سجله تاكومي مينامينو في الدقيقة 34، وتعادل تشيلسي بهدف سجله ماسون مونت في الدقيقة 54 من ركلة جزاء.
ورفع تشيلسي رصيده إلى 43 نقطة، كما رفع ساوثهامبتون رصيده إلى 30 نقطة.
وهذه هي أول نقطة يحصدها ساوثهامبتون بعد الخسارة في ست مباريات متتالية بالدوري، فيما أصبح هذا التعادل هو الأول لتشيلسي بعد أربعة انتصارات متتالية. وفرض تشيلسي سيطرته على مجريات اللقاء منذ بدايته، وتوالت محاولاته الهجومية بحثاً عن إيجاد ثغرة في دفاع الفريق المنافس لتسجيل هدف مبكر يربك به حسابات ساوثهامبتون، الذي اعتمد على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.
ورغم المحاولات الهجومية المتتالية لتشيلسي، لكنه فشل في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى ألكس مكارثي حارس ساوثهامبتون، خصوصاً أن مدافعي ساوثهامبتون تألقوا في إفساد هجمات تشيلسي، في المقابل، لم يكن هناك أي ظهور هجومي لساوثهامبتون باستثناء الكرة التي جاء منها الهدف.
وجاء هدف ساوثهامبتون في الدقيقة 34، عندما مرر ناتان ريدموند كرة بينية إلى تاكومي مينامينو الذي انطلق بالكرة، ودخل منطقة جزاء تشيلسي وراوغ سيزار أزبيليكويتا والحارس إدوارد ميندي قبل أن يضع الكرة إلى داخل المرمى.
وجاءت أخطر فرص تشيلسي في الدقيقة 39 عندما لعبت ركلة حرة داخل منطقة جزاء ساوثهامبتون قابلها كورت زوما بضربة رأس قوية، ولكن الحارس مكارثي حولها بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية. ولم يشهد الوقت المتبقي من الشوط الأول أي محاولات خطيرة لينتهي بتقدم ساوثهامبتون 1 - صفر.
وفي الشوط الثاني كثف تشيلسي من محاولاته الهجومية بحثاً عن تسجيل هدف التعادل، في المقابل، اعتمد ساوثهامبتون على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة.
واستطاع تشيلسي أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة من ركلة جزاء سددها ماسون مونت، حيث احتسب الحكم ركلة الجزاء بعدما قام داني إنجز لاعب ساوثهامبتون بعرقلة مونت داخل منطقة الجزاء.
بعد الهدف تخلى ساوثهامبتون عن حذره الدفاعي وبادل تشيلسي الهجمات بحثاً عن تسجيل الهدف الثاني.
وحرمت العارضة فريق ساوثهامبتون من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 71 عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها يانيك فيسترغارد بضربة رأس قوية، لكن كرته اصطدمت بالعارضة.
بعد تلك الفرصة، توالت محاولات تشيلسي الهجومية بحثاً عن تسجيل هدف ثانٍ، ولكنه فشل في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى ساوثهامبتون، لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بالتعادل 1 - 1.
وفي وقت سابق، تغلب فريق ولفرهامبتون على ضيفه ليدز يونايتد 1 - صفر، ضمن الجولة نفسها.
وسجل إيلان ميسير حارس مرمى ليدز يونايتد هدف ولفرهامبتون بالخطأ في مرمى فريقه، بعدما اصطدمت به الكرة التي سددها أداما تراوري لاعب ولفرهامبتون في الدقيقة 64. وشدد مارسيلو بيلسا مدرب ليدز على أن فريقه لم يكن الطرف الأضعف، لكنه تأسف على غياب فاعلية الهجوم. وأضاف: «لم نفقد السيطرة سوى في بعض اللحظات القليلة بالمباراة.
وأضاف: «لعبنا مباراة هجومية وأتيحت لنا الفرص الكافية لتسجيل هدف واحد على الأقل ولدي شعور بأننا كنا الطرف الأقوى.