قرار وزاري بتشكيل لجنة لإعداد دراسة لتوسعة ميناء المكلا بحضرموت

عدن الان/ خاص:

 

في إطار إستراتيجية وزارة النقل لتطوير وتأهيل الوزارة والمرافق الخاضعة لإشرافها وتنظيم مهامها وأعمالها، وتعزيزا لنشاطها الاقتصادي .. اصدر معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد ،اليوم ، قراراً وزارياً رقم ( ١ ) لعام ٢٠٢٣م، بشأن تشكيل لجنة مختصة لإعداد دراسة لتوسعة ميناء المكلا بمحافظة حضرموت وذلك عطفاً على عرض محافظ محافظة حضرموت وعلى مذكرة دولة رئيس الوزراء.

 

وفيما قضت المادة الاولى من القرار بتشكيل اللجنة برئاسة القبطان علي محمد الصبحي ، وعضوية كلآ من : م. سالم علي باسمير ، م. امين سعيد بارزيق ، عتيق يسلم باحقيبة ، وضاح اليمن خالد الحريري ، م. عباس بافضل ، فادي عبدالله محروس ، م. علي الجعيدي .

فقد حددت المادة الثانية من القرار مهام اللجنة في اعداد الدراسة اللازمة للتوسعة المطلوبة لميناء المكلا بهدف التخفيف من الازدحام وفي ظل صعوبة استقبال السفن التي يواجهها الميناء ، مع تحديد التكلفة المالية المطلوبة للتنفيذ ورفع تقرير تفصيلي بنتائج اعمال اللجنة في مدة اقصاها اسبوعين ، اما المادة الثالثة من القرار فقد منحت اللجنة حق الاستعانة بمن تراه مناسباً لانجاز مهامها ، فيما المادة الرابعة والاخيرة من القرار فقد قضت بالعمل به اعتباراً من تاريخ صدوره وابلاغ من يلزم بتنفيذه.