بحضور مدير تربية المنصورة.. تدشين مسابقة الأغنية الوطنية والرسم في مدارس الجيل الجديد

عدن الان/ خاص:


وسط حضور كبير ومنافسة قوية بين المدارس الأهلية دشن صباح هذا اليوم في مدرسة الجيل الجديد فعالية الأغنية الوطنية والرسم التي تنظمها إدارة التربية والتعليم بمديرية المنصورة ( قسم الانشطة المدرسية شعبة الفنون والمسرح) برعاية مدير عام مديرية المنصورة الأستاذ أحمد علي الداؤودي .. وتحت أشراف لجنة التحكيم بعضوية كلا من المايسترو أنور  مصلح والأستاذ مشاري إسماعيل والأستاذ وضاح دعبش . والفنان التشكيلي لبيب بامسلم ، حيث اعتمدت معايير محددة ..

وعبرت أ. سمية الفقية مديرة مدرسة الجيل الجديد عن شكرها لكل من دعم وشجع لإنجاح هذه الفعاليات مؤكدة ان الحضور  الكبير هذا دليل على الإهتمام بالتراث و الهوية الوطنية والحفاظ  عليها ، لافتة إلى أن الأنشطة الطلابية تجعل من المدرسة بيئة جاذبة وتكسب الطلاب مزيداً من الثقة بالنفس ....

وفي كلمة الأستاذ علي علوي مدير ادارة التربية والتعليم  بمديرية المنصورة التي شكر فيها مدرسة الجيل الجديد على حسن استضافتها الدائمة للفعاليات والأنشطة المدرسية وحصولها على تقييم يليق بها من اللجنة المكلفة من مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وهذا إن دل على شئ إنما يدل على وجود إدارة وطاقم تعليمي مميز بها .

وأشاد بالمشاركة للعدد الكبير من المدارس في هذه الفعاليات لاكتشاف الموهوبين والمبدعين من طلابنا وإظهار الثروة البشرية للمتميزين من مدارسنا ومساعدتهم على تطوير أنفسهم في مواهبهم و ميولهم  وتعزيز الهوية الوطنية الجنوبية , مشيداً بجهود قسم الأنشطة بمديرية المنصورة شاكر الجهود المبذولة  متمنيا لكل الطلاب المشاركين التوفيق والنجاح..

وقدم الطلاب والطالبات المشاركين العديد من الأغاني والأناشيد الوطنية والتي احتوت أجمل الكلمات والالحان الجنوبية ..

وفي نهاية المسابقة أعلنت لجنة التحكيم في الأغنية الوطنية عن فوز مدرسة النبراس الأهلية بالمركز الأول ومدرسة ملكة مهيوب بالمركز الثاني أما المركز الثالث كان بالمناصفة بين مدرسة الجيل الجديد والرواد الأهلية .. 

وفي مسابقة الرسم كان الفوز لمدرسة الراشد بالمركز الأول  والمدرسة الباكستانية بالمركز الثاني والمركز الثالث بالمناصفة بين مدرسة سماء عدن  ومدرسة الخالد الأهلية..

حضر اللقاء 
أ.سامي الحريبي مدير قسم الأنشطة في مكتب التربية والتعليم بالمحافظة  
أ.هديل رئيس قسم الفنون والمسرح
أ.فهيم الكازمي عضو في المجلس الانتقالي بالمنصورة.

 

من/ لوريزا نصر 
رئيس قسم الاعلام التربوي بالمديرية