تدشين العمل بقسم العمليات القيصرية بمركز طوارئ مديرية التواهي بعدن

عدن الان/ صقر العقربي:

 

دشن الأخ كتبي عمر كتبي مدير عام مديرية التواهي بمعية الدكتورة إقبال شائف مدير عام الصحة بالمديرية صباح اليوم العمل بقسم العمليات القيصرية بمركز التواهي للطوارئ التوليدية للعمل على مدار الساعة وذلك بدعم من منظمة ميدجلوبال وتمويل من ( LDS) ورعاية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور/ قاسم محمد بحيبح.

 

وخلال التدشين القى الأخ كتبي عمر كتبي مدير عام مديرية التواهي كلمة وجه فيها الشكر إلى وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس لدعمه ومتابعته المستمرة لإنجاح عملية تدشين هذا المركز وإلى المنظمة الداعمة وكافة القائمين على المركز لإنجاح هذا المشروع الصحي الخدمي المتميز الذي سيعود بالنفع على كافة المرضى في مديرية التواهي..مؤكداً أنه سيكرس جهوده لإنشاء العديد من المشاريع وخدمة أبناء التواهي.

 

من جانبها أوضحت الدكتورة إقبال شائف مدير عام مكتب الصحة بمديرية التواهي أن اليوم هو التدشين الرسمي لمركز الطوارئ التوليدي بالمديرية للعمل على مدار الساعة وذلك بدعم من منظمة ميدجلوبال الأمريكية..مؤكدة أن المركز يقدم كافة الخدمات والعمليات والأدوية والأشعة والفحوصات المختبرية والمعاينة بالمجان.

 

لافتة أن المركز يتكون (٩١) طاقم طبي وإداري و( ١٤) قابلة وتوجد فيه كافة الاقسام المطلوبة في مجال التوليد وما ينقصه هو إنشاء قسم الإنعاش فقط ..مشيرة أنه تم إجراء أول عملية قيصرية يوم أمس في المركز منذ إنشائه و تكللت بالنجاح..وقالت: لدينا خدمات الطب العام والولادة الطبيعية والقيصرية والعمليات الجراحية.. وتتطلع لتأسيس مستشفى مديرية عام تشمل كافة الخدمات بمنطقة القلوعة في القريب العاجل.

 

شاكره في ختام حديثها كلاً من وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان و مديرعام مكتب الصحة بعدن و مدير عام مديرية التواهي على كافة جهودهم الطيبة في إنجاح عمل المركز .

بعد ذلك طاف مدير عام مديرية التواهي برفقة مدير عام الصحة بالمديرية والمدير التنفيذي لمنظمة ميدجلوبال بكافة أقسام مركز الطوارئ التوليدي وتعرف على كافة التجهيزات والخدمات الصحية المجانية التي يقدمها المركز على مدار الساعة.