السعودية توقع اتفاقية شراء طائرات مسيرة متطورة من ايطاليا

عدن الان/ أخبار:


وقعت الشركة العربية السعودية للتنمية والتسويق (Admc) اتفاقية شراء 53 طائرة بدون طيار من طراز "Rhaegal-A" من إنتاج شركة Sabrewing بالشراكة مع شركة ليوناردو الإيطالية وشركات أخرى في هذا القطاع. 

والصفقة تتعلق بطائرة بدون طيار لها رقم قياسي عالمي. وأعلنت شركة Sabrewing في سبتمبر أنها حلقت لأول مرة بحمولة قياسية قدرها 374 كجم وهو الحد الأقصى لأي طائرة تجارية بدون طيار.

 

و العقد هو الثالث مع الشركة السعودية لطلبات بقيمة إجمالية تزيد عن مليار يورو. من جهته، قال إد دي رييس، الرئيس التنفيذي لشركة Sabrewing: كان هناك استجابة استثنائية لإعلاننا عن الرحلة الأولى.

 

وأضاف: نستجيب لمطالب عملائنا بنقل كميات كبيرة عن طريق رفع الأحمال الثقيلة، وفقاً لموقع "ديكود 39" الإيطالي.

 

وذكر دي رييس أن Rhaegal-A استمرت في الطيران ورفع الحمولات الثقيلة في إطار برنامجها للتطوير النهائي. ولدى الشركة السعودية حاليًا 128 طلبًا لطائرة Rhaegal-B "برافو" من شركة Sabrewing والتي باستطاعتها رفع 2450 كجم رأسياً وما يصل إلى 4535 كجم تقليديًا.

 

و الطرازان "ألفا" و "برافو" قادران على الإقلاع العمودي، وهما الوحيدان القادران على القيام بذلك. وأضاف دي رييس: لأن لدينا بالفعل الأجهزة والبرامج وإلكترونيات الطيران لطائرتنا الأولى.. أكملنا معظم أعمال التطوير على طراز طائرة ألفا.

 

وأشار إلى البحث عن عميل إطلاق لبدء الإنتاج، فيما وجدت الشركة السعودية Admc عملاء مهتمين بشراء وتأجير الطائرات بدون طيار للشحن. وتابع: تلقينا استجابة غير عادية لرحلتنا الأولى وازداد الاهتمام بشكل كبير منذ اليوم الأول من الإعلان.

 

َوقال دي رييس إنه في الرحلة الأولى جرى نقل حمولة تجاوزت أعلى سعة حمولة مخططة لأفضل منافس بحوالي 500 رطل (حوالي 227 كجم) وحجم أكبر بأربع مرات من حجم أفضل المنافسين. 

 

وصرح قائلاً: حمولتنا الأولى كانت بنحو ثلث ما يمكننا حمله.. علمنا أنها ستجذب العديد من العملاء الذين يرغبون في حمل حمولة لا تقل عن طن في مساحة كبيرة.

 

من جهته قال أيمن زيباك، المدير العام للشركة العربية السعودية للتنمية والتسويق: نحن أول عميل إطلاق لطائرات برافو و طلبنا 128 طائرة من طراز برافو Rhaegal-B من Sabrewing بقيمة تزيد عن 768 مليون يورو.

 

وأضاف: لدينا الآن مزيج من الطائرات متعددة الاستخدامات للتأجير لعملائنا في إفريقيا والشرق الأوسط.

 

ويمثل طلب الإطلاق هذا عائدات إضافية بقيمة 260 مليون يورو لشركة Sabrewing مع إطلاق خط إنتاج جديد. وأكد دي رييس أنه يتوقع البدء في تقديم نماذج ألفا الأولى لتجارب الشهادات النوعية بحلول أوائل الربع الثالث من عام 2023.