الشاعر "الزراعي" يتسلم رئاسة الصالون الثقافي بإتحاد    الشباب في القاهرة 

عدن الان/ خاص:

 

تسلم الشاعر اليمني الدكتور عبد العزبز الزراعي اليوم رئاسة الصالون الثقافي بإتحاد شباب العرب للإبداع والإبتكار التابع للوحدة الإقتصادية في جامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة.

 

    جاء ذلك خلال حفل أقيم بمقر الاتحاد بالقاهرة بحضور رئيس لجنة شباب اليمن في مصر محمد عاطف والامين العام المساعد لإتحاد شباب العرب لشئون التخطيط الدكتور محمد الحميري وعدد من مسئولي لجنة شباب اليمن بالاتحاد والدوائر التابعة لها.

    وخلال الحفل تلى أمين عام الإتحاد ماجد الأسي قرار الإتحاد بتكليف الزراعي رئيسا للصالون الثقافي بإعتباره نوع من التكريم والتقدير للدكتور الزراعي وتقديرآ لمكانته الرفيعة على المستوى الأدبي العربي .

    مؤكدآ أنه إضافة نوعية للإتحاد بما يمثله من قيمة أدبية يمنية كبيرة على المستوى الاقليمي والعربي وخصوصآ وأنه أحد شعراء العرب الشباب الفائز بلقب أمير الشعراء .

    وقال إن الإتحاد بكافة لجانه سيكون عونا للزراعي لإنجاح مهمته في الانطلاق بالعمل الثقافي العربي تحت مظلة جامعة الدول العربية ليشكل هوية ثقافية ومعلمآ حضاريآ تنويريآ ويعكس مجمل التفاعلات الثقافية لابناء الجاليات العربية في مصر .

    من جانبه أكد رئيس لجنة شباب اليمن محمد عاطف على أهمية الصالون الثقافي بالإتحاد العربي والدور الذي يعول عليه للقيام به في سبيل تعزيز الهوية الثقافية العربية بشكل عام واليمنية بشكل خاص.

    واثنى على جهود قيادة الإتحاد متمثلة برئيس الإتحاد على القحيف، والأمين العام للإتحاد ماجد الاسي ، واختيارهم لمرشح لجنة اليمن لتولي منصب رئاسة الصالون الثقافي . 

    فيما عبر الزراعي عن فخره وأعتزازه بالثقة التي نالها من قبل الإتحاد العربي للإبداع والابتكار ، مؤكدآ أنه سيعمل على تعزيز الهوية الثقافية ووضع برنامج عمل حافل يضم الكثير من المبدعين العرب واليمنيين في المجال الثقافي بما يمتلكه من صلة وعلاقات كثيرة .