عدن: وزير النقل يكرم الممثل المقيم للبرنامج الإنمائي في اليمن بمناسبة انتهاء فترة عمله

عدن الان/ خاص:

 

كرم وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، يوم الأربعاء، بديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن، السيد "اوكي لوتسما" الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن "بدرع وزارة النقل" بمناسبة انتهاء فترة عمله.

 

ويأتي هذا التكريم تقديرًا للجهود التي بذلها الممثل المقيم خلال فترة عمله باليمن، في تقديم الدعم بالعمليات الإنسانية وكذا المشاريع المتعلقه بمجالات النقل في تقييم الاحتياجات وتقديم الاستشارات وتوفير المعدات لتعزيز القدرات التشغلية في كلآ من مؤسسة موانئ خليج عدن ومؤسسة موانئ البحر العربي.

 

و ثمن وزير النقل ماقدمه البرنامج الإنمائي من استشارات واستكمال الإجراءات لتخفيض كلفة التأمين من مخاطر الحرب على السفن التي ترتاد الموانئ اليمنية بغرض خفض تكلفة شحن البضائع والذي سينعكس على تخفيض اسعار السلع وخصوصًا المواد الغذائية التي تمس الحياة المعيشية للمواطنين.

 

من جانبه قدم الممثل المقيم شكره وتقديره لمعالي الوزير على تعاون وزارة النقل مع البرنامج الإنمائي لإداء مهامها على أكمل وجه، وأشار بأن البرنامج سيستمر في تقديم المساعدة التي تتعلق بالنقل والمحافظة على البيئة وخصوصًا التخلص من الأثار البيئية التي قد تسببها ناقلة النفط صافر في رأس عيسى، وكذلك التخلص من الحطام البحري في ميناء عدن وتعزيز الدور الفعال للموانىء من جانب الأمن والسلامة وتبادل المعلومات والصيانة للبنية التحتية في الموانئ.

 

وفي الختام تمنى وزير النقل التوفيق للممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة في عمله المستقبلي.

 

حضر التكريم من جانب الوزارة وكيل الوزارة لقطاع الشؤون البحرية والموانىء القبطان علي الصبحي، ومن جانب البرنامج الانمائي السيدة ليان رايوس من مكتب عمان والمنسقة الإعلامية و السيد كندي تشيبوتدزي مدير مكتب عدن و السيد عبدالرحمن العزيزي خبير التخطيط والتأمين على السفن ، والاخ وليد باهارون.