شركة الصلاحي للخرسانة الجاهزة

الزُبيدي يعلن موقف المجلس الانتقالي من حكومة الشمال والجنوب

عدن الان خاص ابو ظبي

استقبل رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي اليوم الثلاثاء في العاصمة الإماراتية أبوظبي مبعوثة مملكة النرويج إلى اليمن السيدة شارستي ترومسدال.

وخلال اللقاء ناقش الرئيس الزبيدي الاوضاع الإنسانية والاقتصادية في المناطق المحررة وأكد بأن الناس يعيشون تحت مستوى خط الفقر، داعيًا مملكة النرويج والمجتمع الإقليمي والدولي إلى دعم الاقتصاد والإسهام بدور فعال في تخفيف أعباء الناس.

وثمن الرئيس دور مملكة النرويج في دعم الوضع الإنساني ومساعيها السياسية في دعم جهود الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن، وجهودها في مجلس الأمن الدولي.

استعرض الرئيس القائد الجهود المبذولة لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض، مثنيا على المساعي الدؤوبة التي تبذلها قيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة للدفع باتجاه استكمال تنفيذ الاتفاق، وأكد على ضرورة تكامل الجهود لاستكمال تنفيذ الاتفاق وفي مقدمة ذلك استكمال تعيين محافظي ومدراء أمن محافظات الجنوب ونقل القوات العسكرية من وادي حضرموت والمهرة إلى جبهات التصدي للميليشيات الحوثية.

وجدد الرئيس القائد موقف المجلس الانتقالي الداعم لحكومة المناصفة بين الجنوب والشمال، وجهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مشددا على أهمية تصميم عملية سلام شاملة تنهي الصراع في المنطقة يكون المجلس الانتقالي الجنوبي شريكا محوريا فيها، وتكون قضية شعب الجنوب في أهم أولوياتها.

وندد الرئيس القائد بالممارسات الإرهابية من قبل ميليشيات الحوثيين واعتداءاتها الصارخة التي تستهدف أمن المنطقة وتهدد الأمن والسلم الدوليين، من خلال استهداف المدنيين والأعيان والمنشآت المدنية في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والعاصمة عدن وسائر محافظات الجنوب، فضلًا عن عمليات القرصنة الإرهابية في المياه البحرية وتهديداتها المستمرة لعمليات الملاحة البحرية الدولية عبر البحر الأحمر.

من جانبها عبرت مبعوثة مملكة النرويج عن تطلع بلادها إلى إيقاف الحرب وإحلال السلام وتحقيق الاستقرار وبدء عملية سياسية شاملة تستوعب جميع القضايا والأطراف، معربة عن دعم بلادها الكامل لجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن.

حضر اللقاء عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي عمرو البيض، ورئيس قسم الشؤون السياسية والتخطيط في الإدارة العامة للشؤون الخارجية أنيس الشرفي، ومن الجانب النرويجي هيلين سيجموند سكرتير ثاني في سفارة مملكة النرويج لدى دولة الإمارات العربية المتحدة.